middle ad

ضابط امريكي يرفض الاوامر العسكريه و يشكك بشرعيه اوباما


قرر ضابط رفيع في الجيش الأمريكي عصيان أوامر بالتوجه لأفغانستان، بحجة أن الأوامر الصادرة عن القائد الأعلى للقوات المسلحة،

وهو الرئيس باراك أوباما، غير شرعية.
وقال المقدّم تيرانس لاكن إن أوباما لم يقدم وثائق تثبت أنه من مواليد الولايات المتحدة، وهو شرط دستوري لتولي الحكم بأمريكا.
ورفض لاكن قبل شهرين تنفيذ قرار الجيش بنقله مجددًا إلى أفغانستان، وترك الطائرة التي كان يفترض أن تقله إلى موقعه الجديد دون أن يستقلها.
وتعتبر خطوة لاكن قضية خطيرة بالنسبة للجيش الأمريكي، خاصة وأن قرابة ربع الأمريكيين يشككون في مكان ولادة أوباما.
وكان أوباما قد تقدم بعد انتخابه بوثيقة ولادة غير ممضية، تظهر أنه من مواليد هاوي، كما سبق لحاكم الولاية أن أدلى بإفادة أشار فيها إلى أن أوباما ولد بإحدى مستشفيات هونولولو، غير أن المشككين بذلك دعوا أوباما إلى تقديم وثيقة موقعة من الطبيب الذي أشرف على ولادته.
وسبق أن خدم لاكن في أفغانستان وكوريا والبوسنة وألمانيا وهندوراس والسلفادور، وهو حائز على ميداليات ونياشين عديدة، بينها النجمة البرونزية، حيث يعتبر ضابطًا متميزًا في صفوف الجيش الأمريكي، وفي سجله 17 عامًا من الخدمة المتميزة.
لاكن لأوباما: عليك أن تظهر الوثيقة
هذا، ومثل لاكن أمام القضاء العسكري في جلسة استماع، حيث يواجه تهمة عصيان الأوامر وإهمال الواجبات العسكرية، وفي حال إدانته فقد يواجه السجن والتسريح غير المشرف من صفوف القوات المسلحة، إلى جانب احتمال فقدان حقه بنيل راتبه الشهري الذي يبلغ ثمانية آلاف دولار.
وكان لاكن قد دافع عن نفسه بتسجيل عرضه على موقع "يوتيوب" قال فيه إنه ما من خيار أمامه سوى رفض الأمر العسكري وبالتالي الخضوع للمحاكمة.
وأضاف لاكن "إذا كان الرئيس غير شرعي، فإن كل قراراته بالتالي تكون غير شرعية".
وتوجه لاكن إلى أوباما بالقول: "عليك أن تظهر هذه الوثيقة لأنها الطريقة الوحيدة لجعلي أنا وسائر عناصر القوات المسلحة على استعداد لمواصلة خدمة وطننا والتعرض للجراح والموت في سبيله".
وقد باشر لاكن حملة التشكيك في ولادة أوباما بالولايات المتحدة منذ أكتوبر 2008.

قد يهمك :

0 التعليقات: