middle ad

سلمى حايك كانت مهاجرة غير شرعية بأمريكا


في وقت احتدم فيه الجدل حول قانون أقره الكونغرس الأمريكي بشأن الهجرة، أعلنت نجمة هوليوود سلمى حايك أنها كانت "مهاجرة غير شرعية،" في الولايات المتحدة.

وقالت النجمة المكسيكية، 44 عاما، لمجلة "في،" الأسبانية إنها ولفترة وجيزة من الزمن كانت مهاجرة غير شرعي في الولايات المتحدة، مضيفة "رغم أنها كانت فترة قصيرة من الوقت إلا أنها ما تزال هجرة غير شرعية."
وقالت الممثلة التي حصلت على الجنسية الأمريكية لاحقا، إنها عندما كانت تدرس التمثيل في لوس أنجلوس عام 1991 "تحملت أسوأ الأوقات من حيث التمييز العنصري في هوليوود.. فقد كان من غير المتصور للمخرجين أن امرأة مكسيكية يمكن أن يكون لها دور بطولة."
ويوم الخميس، وافق مجلس النواب الأمريكي، على مشروع قانون أثار جدلا كبيرا، يمهد الطريق للحصول على الجنسية الأمريكية للمهاجرين غير الشرعيين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة أطفالا.
ووافق المجلس على "قانون الحلم" بأغلبية 216 صوتا ضد 198 صوتا، بينما سيجري مجلس الشيوخ اقتراعا الخميس لتقرير هل يبدأ مناقشة نسخة من المشروع بها اختلافات بسيطة.
ومن شأن القانون أن يضع الطريق إلى المواطنة للمهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة وهم أطفال تحت سن 16 وعاشوا في أمريكا لمدة خمس سنوات على الأقل، وحصلوا على شهادة الثانوية العامة، وأظهروا سلوكا حسنا.

وحتى مع ذلك، سوف يمنح أولئك إقامة مشروطة ست سنوات، وقبل الانتقال إلى المرحلة التالية، فإن الطلاب بحاجة لتلبية متطلبات إضافية، مثل الدراسة في كلية أو الخدمة في الجيش لعامين على الأقل، واجتياز الفحوص خلفية جنائية.

قد يهمك :

0 التعليقات: